اولاد الملك

نورت منتدى اولاد الملك
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل أنتم طائعون فى كل شئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kapo_love
مشرف قسم حياه السيد المسيح
مشرف قسم حياه السيد المسيح
avatar

عدد المساهمات : 1246
تاريخ التسجيل : 02/06/2009
العمر : 29
الموقع : ابـــــــــن المـــلك

مُساهمةموضوع: هل أنتم طائعون فى كل شئ    الإثنين سبتمبر 06, 2010 10:45 pm


" هل أنتم طائعون فى كل شئ ؟ " ( 2 كو 2 : 9 )


+ يرى الأباء أن مفاتيح السعادة للإنسان هى : " الطاعة والوداعة والقناعة " وهى حقيقة ، ويجب التمسك بالفضائل الثلاثة ، فى كل زمان ومكان ، لأجل راحة الإنسان ، ونيل رضا الرب والناس .



+ وإن كان الجواب عن السؤال المذكور بالإيجاب ، فهو خطأ دينى ، لأن هناك طاعة مقبولة ، وأخرى مرذولة .



+ فالطاعة المقبولة : تتمثل فى طاعة الله ، وطاعة وصاياه ، وطاعة الوالدين والأهل ، والآباء الحكماء ، والمرشدين الروحيين ، وأصحاب الخبرة ، والعلم السليم ، من العلمانيين ، ورجال الدين المختبرين وهى طاعة واجبة .



+ فقد شدد القديس بولس الرسول على أهمية فضيلة " الطاعة " فى كل حياة المؤمن ( من الجنسين ) ، وثمارها عظيمة جداً ، على الأرض وفى السماء .



+ وقدم الرسول " الرب يسوع " كمثال عظيم للطاعة الكاملة ، منذ طفولته ، فقال : " مع كونه إبناً تعلم الطاعة " ( عب 5 : 8 ) وسجل البشير لوقا فى إنجيله ، أنه منذ كان الصبى يسوع ، فى سن الثانية عشرة ، يمضى مع القديس يوسف ، ومع أمه البتول مريم ، إلى هيكل أورشليم فى الأعياد ، وأنه : " كان خاضعاً لهما " ( لو 2 : 51 ) .



+ كما أن الفادى خضع لإرادة الله الآب ، لخلاص الناس " ووضع نفسه وأطاع حتى الموت ، موت الصليب " ( فيلبى 2 : 8 ) وقلده الشهداء .



+ كما أمتدح القديس بولس ، إبراهيم أبو الآباء " الذى لما دعى أن يخرج ، فخرج ( سار مع الله ) إلى المكان الذى كان عتيداً أن يأخذه ميراثاً " ( عب 11 : 8 ) .



+ كما أمتدح أيضاً شعب كنيسة روما ، لأنهم أطاعوا الرب ، من كل القلب ( رو 6 : 17 ) ، ووبخ سكان غلاطية ، على عدم طاعتهم للوصايا المسيحية ( غل 5 : 7 ) ، وطالب تلميذه الأسقف القديس تيطس بأن يحث شعبه ، لكى يطيعوا الله ( تى 3 : 1 ) ، حتى يكونوا أهلاً للنجاة من عقابه الأبدى ( عب 3 : 18 ) .



+ وقال لحديثى السن والشباب : " أيها الأولاد أطيعوا والديكم فى الرب " ( كو 3 : 20 ) .



+ وقال لنا جميعاً : " أطيعوا مرشديكم ، واخضعوا لهم " ( عب 13 : 7 ) .



+ وأيضاً : " مستأثرين كل فكر إلى طاعة المسيح " ( 2 كو 10 : 5 ) .

+ وأيضاً : " أنتم عبيد للذى تُطيعونه : إما للخطية للموت ، أو للطاعة للبر " رو 6 16 ) . فمن تُطيع ؟! .



+ الطاعة المرذولة :

+ ويجب رفض طاعة الأشرار ، والهراطقة الضالين : " لأنه ينبغى أن يُطاع الله أكثر من الناس " ( أع 5 : 21 ) ، ( تى 3 : 3 ) ، وهؤلاء العُصاة لهم عقابهم من الله ، ومعهم كل الطائعين لإنحرافاتهم العقائدية ( عب 3 : 18 ) ، ( 2 تس 1 : 8 ) .

+ وقال أيوب الصديق : " إن سمعوا وأطاعوا ، قضُوا أيامهم بالخير ( بالسلام ) وسنيّهم بالنعم ، وإن لم يسمعوا ( يطيعوا ) فبحربة الموت يزولون " ( أى 36 : 11 ) . مثل قوم نوح وسدوم .

+ والسؤال لك الآن ( يا أخى / يا أختى ) : من سوف تُطيع ؟ صوت الشيطان ؟ أم صوت الرب الحنّان ؟ وما هى النتيجة المتوقعة ، من نوعى تلك الطاعة ؟! .

+ وعليك أن تقرأ وأن تسمع ما يقوله الوحى المقدس – والخدام والوعاظ – عن شخصيات أطاعت وتباركت وأفلحت ، ونوعيات أخرى غير حكيمة .

+ ويقول المثل الشعبى الحقيقى : " إن المُخالف حاله تالف " وهو أمر واضح ، ولا ينكره عاقل ولا جاهل ، ويحتاج إلى مزيد من التأمل ، واختيار الأفضل ، حتى يفرح وينجح ويرتاح ، فى الأرض وفى عالم المجد ، ولا يرتبط بالعالم وبالجسد ، فيضيع إلى الأبد .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kapo_love
مشرف قسم حياه السيد المسيح
مشرف قسم حياه السيد المسيح
avatar

عدد المساهمات : 1246
تاريخ التسجيل : 02/06/2009
العمر : 29
الموقع : ابـــــــــن المـــلك

مُساهمةموضوع: رد: هل أنتم طائعون فى كل شئ    الإثنين سبتمبر 06, 2010 10:46 pm

على فكرة الى لية التعب كلة فى الموضوع دا هى نونوش
انا بس نزلتة وربنا يعوضها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرمر بنت المسيح
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 13/09/2009
العمر : 28
الموقع : قلب يسوع

مُساهمةموضوع: رد: هل أنتم طائعون فى كل شئ    الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 1:11 pm

هاااااااااايل يا اولاد الملك
موضوع جميل
ربنا يعوضك يا هوبا انت ونونوش

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kapo_love
مشرف قسم حياه السيد المسيح
مشرف قسم حياه السيد المسيح
avatar

عدد المساهمات : 1246
تاريخ التسجيل : 02/06/2009
العمر : 29
الموقع : ابـــــــــن المـــلك

مُساهمةموضوع: رد: هل أنتم طائعون فى كل شئ    الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 8:38 pm

ميرسى كتير مرمر على مرورك الجميل
دااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل أنتم طائعون فى كل شئ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد الملك  :: خواطر واشعار :: كلام فى عقلى-
انتقل الى: