اولاد الملك

نورت منتدى اولاد الملك
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو هدف التجسد؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nonosh_batot
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1816
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
العمر : 30
الموقع : حضن يسوع

مُساهمةموضوع: ما هو هدف التجسد؟   الأحد ديسمبر 12, 2010 1:09 pm

هناك اعتراض آخر إذ يسأل المعترض قائلا:
ما هو الداعي لأن يكون لله (ابن) أو بمعنى آخر لماذا تجسد الله؟.
الرد:
إن هذا السؤال في غاية الأهمية لأن حوله تتركز كل المعتقدات المسيحية من تثليث وتوحيد ... وتجسد الله…
والإجابة على هذا السؤال تقودنا إلى بحث موضوع خطية آدم وتوريثها للبشرية التي من اجلها تجسد الله ليفدي العالم بواسطة الصليب. وسنتكلم عن هذا الموضوع في البحث القادم عن صلب المسيح بمشيئة الله. ولكني أريد أن أعطيك فكرة بسيطة تلقي ضوءا على سر تجسد الله في المسيح من خلال القصة التالية:

كان أحد رجال الدين جالسا مستندا إلى حائط مستغرقا في تأمل هادئ، وبينما هو كذلك إذ به يلمح سربا من النمل يحاول تسلق الحائط الذي يستند عليه، واندهش الرجل إذ أبصر أن النمل كلما صعد إلى مستوى معين هوى إلى الأرض فجأة، وكلما عاود الكرة انتهى إلى نفس النتيجة المريرة.

ولاحظ الرجل سر سقوط سرب النمل، إذ وجد أن النمل يحاول رفع حبة من القمح إلى مخازنه في مكان ما في أعلى الحائط لتكون له غذاء في زمن بياته الشتوي في فصل الشتاء القارص. ولكن الجاذبية الأرضية تتغلب على جهود النمل الضعيفة فتجذبها إلى أسفل. والنمل الذي لا يعرف قانون الجاذبية الأرضية يواصل محاولاته ذلك النهار كله المرة تلو الأخرى، والرجل يرقب الوضع. وقضى وقته يفكر كيف يساعد طائفة النمل المسكينة. هل يمد يده ليرفع لهم الحبة؟ بالتأكيد ستكون النتائج عكسية، إذ سوف يخاف النمل ويهرب وتزداد مشاكله.

وخطر ببال الرجل فكرة يستطيع بها أن يساعد النمل ويحل له مشكلته، ولكنه للأسف الشديد وجد أنه يستحيل عليه تنفيذها لقصوره الشخصي وعدم مقدرته أن يفعل ذلك.

كانت فكرته أن الوسيلة الوحيدة لحل مشكلة النمل هي أن يصير هو نفسه في صورة نملة كبيرة قوية ويدخل وسط النمل فلا يخافون منه ثم يحمل عنهم هذا العبء ويحل لهم مشكلتهم. ولكن هيهات أن يتم له ذلك لسبب جوهري هو أنه لا يستطيع أن يصير في شبه النمل.

لعلك أدركت ما أريد أن أقوله أيها الأخ المحبوب. فالله يرى البشرية في مشكلة كبيرة، فالإنسان يحاول أن يتسلق طريق الحياة الأبدية وكلما حاول فشل بسبب جاذبية الخطية. فالله في محبته وقدرته الإلهية استطاع أن يصير في صورة الناس ليعينهم ويساعدهم ويخلصهم من الخطية دون أن يخافوا منه. وهذا هو سر التجسد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو هدف التجسد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد الملك  :: تثبيت الايمان :: شرح وتبسيط الايمان-
انتقل الى: